دنيتى تو داى
اهلا وسهلا زائرنا الكريم يسعدنا ويشرفنا ان تنضم الى اسرتنا فى دنيتى التى ستصبح دنيتك


احلامك اوامر  
الرئيسيةالبوابةس .و .جالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 هل تحتفظى بالاسرار

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
كلمات
عضومتألق
عضومتألق
avatar

علم الدوله :
البلد : ام الدنيا
الاوسمه : الاوسمه
عدد المساهمات : 344
تقيم : -1
تاريخ التسجيل : 04/02/2011
العمر : 44
الموقع : القاهره

الاوسمه
 :



مُساهمةموضوع: هل تحتفظى بالاسرار   الأربعاء فبراير 16, 2011 3:45 pm

ليس هناك أكثر إثارة وتشويقا من معرفة سر ما وفك ألغازه، بل والأكثر صعوبة في الحفاظ عليه وكتمانه وعدم آفشائه لثالث، وثراتنا الإنساني منذ البدء حذر المرء من الكشف عن أسراره وإيذاعها لشخص آخر، لان المثل القائل "من لم يكن لسره كتوما فلا يلم في كشفه نديما" قد يصيب ويأتي بما لا تحمد عقباه. فالنفوس أسرار يحاول الانسان من حدة ضغطها عليه أن يفضفض بها و يأتمنها إلى من يشاركه حملها ليرتاح، لا سيما إلى أصدقائه المقربين .. ولحفظ السر كما لطريقة كشفه تمارين ترويضية مجبر حامل السر على اتقانها، لأن أي سوء تصرف منه قد يؤدي إلى صدمات نفسية قد تكلف الكثير في الغالب من السعادة الأسرية والعملية. "سيدتي نت" تقدم لك آختبارا لتكتشفي به إلى أي نوع من البشر تنتمين فيما يخص حفظ الأسرار، لكن في البداية ما السر الذي يجعل من الأسرار مثيرة ومشوقة لتحرك فينا الفضول على معرفتها، لقد حدد علماء الإجتماع بعض من الأسباب لذلك فكان:

ولا: كلمة "سر" كلفظ في حد ذاتها مثيرة وتهمس بالكثير، ناهيك عن الألفاظ المستعملة لإفشائه كعبارة مثلا "سأبوح لك بسر لكن..!"

ثانيا: تقاسم السر مع الأخر يقرب القلوب إلى بعض.

ثالثا: الأسرار تبعث على المرح في الحياة، وتعتبر مادة دسمة لقتل الروتين اليومي.

رابعا: السر هو صمام الأمان للشخص ويحفظ خصوصيته.

خامسا: هناك أسرار تفقد جاذبيتها كل يوم وهناك من تستمر من جيل الى أخر.

سادسا: السر يصبغ على حامله هالة من الغموض ويجعله مهما.

لآختبار

1. هل تحكي لأقرب وأفضل صديقة كل ما يقع لك؟
أ. طبعا، ليس هناك أمر لا تعرفه عني مهما كان حجمه [ نقطة ]
ب.أحكي لها لكن ليس كل شيء [ نقطتان ]
ج. هناك أشياء أحتفظ بها لنفسي [3 نقاط ]

2. بماذا تفكرين حين ترين أفرادا أو زملاء العمل يتحدثون عن الأخرين؟
أ. تتسائلين: "أليس لهم شيء أخر يعملونه؟" [ نقطتان ]
ب. أموت وأعرف عن ماذا يتحدثون [ نقطة ]
ج. هؤلاء لا أئتمنهم على أسراري الشخصية [ 3 نقاط ]

3. جملة "من فضلك لا تقولي لآخر!" هل تأخذين هذا الرجاء بجدية؟
أ. طبعا، يمكن أن يعتمد علي في عدم نشر السر [ 3 نقاط ]
ب. من ظرف إلى ظرف يختلف الوضع في الكتم [ نقطتان ]
ج. غالبا ما لهذا الجملة ولا أهمية [ نقطة ]

4. ارتكبت خطأ سواءا في العمل أو في اماكن عامة وخاصة، من يعرف هذا؟
أ. آحتمالا كل العاملين معي ومعارفي [ نقطة ]
ب. سوى صديقتي أو زميلتي المقربة [ نقطتان ]
ج. لا أحد وقد أكتبه في دفتر يومياتي [ 3 نقاط ]

5. تخاصمتِ مع شريك حياتك، كيف ستتصرفين؟
أ. سأحكي لصديقتي وآطلب النصيحة منها [ نقطتان ]
ب. سأبتلع غضبي وأنتظر هدوء الأمور [ 3 نقاط ]
ج. ألتقط الهاتف وآتصل حالا بوالدتي طالبة مواساتها [ نقطة ]

6. هل وقع وأن دخلتِ غرفة وفجأة لزم الجميع الصمت؟
أ. لا لم يحدث أبدا وأن عشت ذلك [ 3 نقاط ]
ب. قد يكون وقع لكني لم آنتبه [ نقطتان ]
ج. حدث بالفعل مرارا من هذا [ نقطة ]

7. صديقة كشفت بعضا من أسرارك، كيف تكون ردة فعلك؟
أ. غاضبة لكني أختلق لها الاعذار، لأنها بالتأكيد لا تقصد [ نقطة ]
ب. لا أسامحها وأقطع علاقتي معها في الحال [ 3 نقاط ]
ج. سأتحدث معها لنوضح الأسباب وراء ذلك [ نقطتان ]

8. ثار رئيسك عليك لسبب ما، ماذا تفعلين؟
أ. أخيرا، سأصبح ملكة لأفشي المعلومات للقيل والقال [ نقطة ]
ب. سأفكر مرة أخرى وآلزم الصمت، لكن حين يعاودها مرة أخرى سأشفي حينها غليل الفضوليين [ نقطتان ]
ج. لن يسمع أحد ولو كلمة مني وأتمنى أن الرئيس يلزم الصمت بدوره [ 3 نقاط ]

9. صديقة تكشف لك عن حبها لأحد معارفك او اقاربك، كيف تكون ردة فعلك؟
أ. هذا السر يقربنا من بعضنا أكثر [ 3 نقاط ]
ب. أسألها بهل يمكن أن ألمح له بالأمر [ نقطتان ]
ج. سألعب دور الخاطبة وأحاول الجمع بينهما [ نقطة ]

10. كيف ترين الشبكات الإجتماعية على الانترنت؟
أ. في الوقع شيء رائع لربط صداقات جديدة لا غير [ نقطتان ]
ب. هذا هو عالمي أستطيع بسرعة نشر وترويج كل الأخبار [ نقطة ]
ج. ليست لي، لا أحب أن يعرف أحد شيء عني [ 3 نقاط ]

11. ضبطتِ حبيبك أو شريك حياتك مع آمراة أخرى، ماذا ستفعلين؟
أ. سأفضحه أمامها [ نقطة ]
ب. سأحدثه في الأمر واسأله لما يفعل هذا وهو لازال معي [ نقطتان ]
ج. لن أقول شيئا وسألزم الصمت ولا أتدخل [ 3 نقاط ]

النتائج

إلى 14 نقطة

الفاضحة

الأصدقاء يثمنون صداقتها وشخصيتها المرحة والمنفتحة، لكن لديهم صعوبة في آئثمانها على أسرارهم ، يحرجهم دائما شعارها في الحياة: التفاوض وكشف الأوراق عليه أن يكون حالا وعلى الطاولة، حيث يراقبونه بعين مليئة بالشك والريبة، ويتسائل البعض ألم تسمع هذه الشخصية يوما بالقول المأثور: اذا كان الكلام من فضة فالسكوت من ذهب.

من 15 إلى 20 نقطة

الدبلوماسية

شخصية وجدت لنفسها طريقة ذهبية وسطية، فهي تعرف متى تحفظ السر وتحت أي ظرف يلزم عليها كشفه، تفرق بين الجد والمرح فيما يخص المحادثات بين زملاء العمل والمعارف. صمتها وحماية السر شبيه بقبر عميق صعب نبشه، الكل يقدر لها محافظتها على آمانة الأسرار.

من 21 نقطة فما فوق

الكتومة

الأسرار عند هذه الشخصية هي في أيد أمينة ولا يخاف عليها، كتومة الى أبعد درجة ويمكن الآعتماد عليها في حفظ كل خبر يصلها، بالإضافة الى ذلك فهي مستمعة جيدة جدا ويجد فيها الأخرون مواسية و صدرا رحبا لمشاكلهم، هي جد محافظة مع نفسها وتفضل الصمت على أن تعبر عن همومها ومعاناتها، تبدو في الغالب كلغز محير يستحيل فكه.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
دلوعه زوجها
مشرفة منتدى الامومه والطفوله
مشرفة منتدى الامومه والطفوله


علم الدوله :
البلد : القاهره
الاوسمه : الاوسمه
عدد المساهمات : 249
تقيم : 4
تاريخ التسجيل : 08/02/2011

الاوسمه
 :  

مُساهمةموضوع: رد: هل تحتفظى بالاسرار   السبت مارس 05, 2011 1:55 am

مش حاقولك طلعت مين فيهم
عارفه ليه \
لالالالالالالالالالالالازم احافظ عالسر
ههههههههههههههههههه
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
هل تحتفظى بالاسرار
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
دنيتى تو داى :: قسم المرأه والاسره :: المشاكل النفسيه والاسريه-
انتقل الى: